الرئيسية أخبار الخليج أخبار السعودية تقرير أممي: السعودية ثاني أكبر دولة تحتضن المهاجرين حول العالم

تقرير أممي: السعودية ثاني أكبر دولة تحتضن المهاجرين حول العالم

كتب : اَخر تحديث :19 ديسمبر 2017

كشف تقرير أممي بشأن الهجرة أن الغالبية العظمى من المهاجرين يفضلون السعودية والولايات المتحدة؛ إذ إن 49.8 مليون شخص يقيمون في أمريكا، أي بنسبة 19 % من المهاجرين حول العالم.

وفي التفاصيل، أوضح تقرير الأمم المتحدة أن نحو 258 مليون شخص، أي 3.4 % من سكان العالم، يعيشون خارج دول مسقط رأسهم، أي أنهم يعدون مهاجرين دوليين. مشيرًا إلى أن السعودية تعد ثاني أكبر دولة في العالم تحتضن المهاجرين إلى جانب روسيا وألمانيا؛ إذ يعيش في كل منها 12 مليون مهاجر، فيما تحتل بريطانيا المرتبة الخامسة بنحو 9.9 مليون مهاجر.

ووفق تقرير، أعدته إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة على أساس الإحصاءات الوطنية للدول، فقد زادت أعداد المهاجرين منذ عام 2000 بـ49 %.

وبالنسبة للقارات التي يعيش فيها المهاجرون فقد تصدرت آسيا بنحو 80 مليون شخص، فأوروبا بـ 78 مليون شخص، ثم أمريكا الشمالية حيث يقيم 58 مليون مهاجر، في حين يتركز ما يقرب من 64 % من مجمل المهاجرين، وعددهم 165 مليونًا، في دول بمستويات دخول مرتفعة.

أما بشأن الدول التي يأتي منها المهاجرون فالعدد الأكبر يخرج من الهند بـ17 مليون شخص، تليها المكسيك بـ13 مليون شخص، ويبلغ عدد الأشخاص الذين غادروا روسيا والصين وبنغلاديش وسوريا وباكستان وأوكرانيا في الوقت الحالي ما بين 6 و11 مليون شخص من كل دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *