الرئيسية أخبار الخليج أخبار السعودية الجوازات: غرامة من 50 إلى 100 ألف ريال وترحيل لأي مقيم يفعل هذا الأمر بدءا من العام الجديد

الجوازات: غرامة من 50 إلى 100 ألف ريال وترحيل لأي مقيم يفعل هذا الأمر بدءا من العام الجديد

كتب : اَخر تحديث :27 ديسمبر 2017

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن هناك مخالفات أساسية على بعض مخالفي نظام الإقامة والعمل في المملكة بعد انتهاء حملة “وطن بلا مخالف” تصل إلى 50 ألف ريال لبعض المقيمين و100 ألف ريال (26.7 ألف دولار) لمقيمين أو مواطنين مخالفين أيضاً.

ونشر حساب “الجوازات” إنفوجرافيك يشرح العديد من العقوبات، كان من أبرزها حول العمالة السائبة، والمقصود بها الوافدين الذين يعملون لحسابهم الخاص، تحت مظلة التستر التجاري وسجلات المؤسسات الوهمية.

وينص نظام مكافحة التستر التجاري في المملكة -التي يعيش فيها نحو 12 ملايين وافد أجنبي- على أنه لا يجوز لغير السعودي في جميع الأحوال أن يمارس أو يستثمر في أي نشاط غير مرخص له بممارسته أو الاستثمار فيه بموجب نظام الاستثمار الأجنبي أو غيره من الأنظمة واللوائح والقرارات.

ويعاقب المخالف لنظام مكافحة التستر التجاري بالسجن مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على مليون ريال (267 ألف دولار) أو بإحدى العقوبتين.

وتبدأ عقوبة العمالة السائبة بغرامة 10 آلاف ريال مع الترحيل، وفي المرة الثانية 25 ألف ريال وسجن شهر مع الترحيل، حتى تصل إلى 50 ألف ريال وسجن 6 أشهر مع الترحيل.المصدر : صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *