الرئيسية أخبار الخليج أخبار السعودية إنتهاء رحلة آلاف الوافدين المصريين وعوائلهم في المملكة لهذا السبب الغير متوقع

إنتهاء رحلة آلاف الوافدين المصريين وعوائلهم في المملكة لهذا السبب الغير متوقع

كتب : اَخر تحديث :4 يناير 2018

حذرت شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرف التجارية، من عودة المصريين العاملين بالسعودية، نتيجة تطبيق «الرياض» قرارات إصلاحية، الاثنين الماضى، من بينها زيادة أسعار الوقود وفرض ضريبة القيمة المضافة ورسوم 400 ريال شهرياً على العمالة الوافدة.

حيث يستعد الآلاف من الوافدين المصريين وعوائلهم من المقيمين في الرياض والمناطق الكبرى للرحيل إلا بلادهم بعد القرارات الأخيرة والتي إعتبرها البعض صعبة للغاية في ظل الظروف المعيشية الخانقة التي يعاني منها الكثيرون.

وأكد حمدى إمام، رئيس الشعبة، أن انخفاض العمالة المصرية بالدول العربية وعلى رأسها السعودية وصل 85% خلال الربع الأخير من 2017، مشيراً إلى أن فرض رسوم وضرائب على العمالة، يلتهم جزءًا كبيراً من إيراد العامل، خاصة أصحاب الحرف، لافتاً إلى أن أصحاب المرتبات الأقل من 2000 ريال سيكونون الأكثر تأثراً.

«الغرف»: الأقل من 2000 ريال الأكثر تأثراً.. و«سلمان» يستقبل «عبدالعال»وقال المهندس إمام يوسف، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن رسوم الـ400 ريال شهرياً ستجعل صاحب العمل يقلل من أعداد العمالة.

وقرار دفع 200 ريال شهرياً على كل مرافق سيجعل آلاف الأسر تغادر المملكة. وتوقع محمد حسين، رئيس الجالية المصرية بالمنطقة الشرقية بالسعودية، عودة ما لا يقل عن 2000 من الأسر المصرية التى ترافق العاملين المصريين، خلال مايو المقبل لارتفاع التكاليف.

وبحث العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز فى مكتبه بقصر اليمامة فى العاصمة الرياض، أمس، مع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، العلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى «عبدالعال» والوفد المرافق، الدكتور عبدالله بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودى، وأشار إلى تشكيل جمعية الصداقة المصرية السعودية بمجلس النواب المصرى، وشدد الجانبان على ضرورة توحد المنطقة العربية لمواجهة الإرهاب.المصدر : صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *