الرئيسية أخبار الخليج أخبار السعودية أمر ملكي سار وقرارات تفرج على الوافدين والمواطنين لأول مرة يتم إتخاذها في المملكة

أمر ملكي سار وقرارات تفرج على الوافدين والمواطنين لأول مرة يتم إتخاذها في المملكة

كتب : اَخر تحديث :6 يناير 2018

أمر ملكي سار، صدر اليوم السبت أمر ملكي بصرف العلاوة السنوية للسنة المالية 1439 – 1440 اعتبارا من هذا الشهر .كما صدر أمر ملكي بصرف بدل ” غلاء معيشة ” لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين قدره 1000 ريال ولمدة سنة.

وتضمن الأمر الملكي إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات من المواطنين ولمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال وذلك لمدة سنة.

وتقرر صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة .كما تم التوجيه بزيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10% لمدة سنة.

وشملت الأوامر تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص، بالاضافة لتحملها قيمة الضريبة بما لا يزيد على مبلغ 850.000ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

يشار إلى أن هذه الاوامر جاءت رغبة من خادم الحرمين في التخفيف على أبنائه المواطنين بعد ما عرضه ولي العهد بشأن ما سيترتب على الإجراءات  التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد من زيادة في أعباء المعيشة على بعض شرائح المواطنين.المصدر : أخبار 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *