الرئيسية أخبار الخليج أخبار الكويت الكويت: إرتكاب الوافد هذه المخالفة لمرة واحدة عقوبتها الإبعاد وإنهاء تأشيرة الإقامة

الكويت: إرتكاب الوافد هذه المخالفة لمرة واحدة عقوبتها الإبعاد وإنهاء تأشيرة الإقامة

كتب : اَخر تحديث :7 يناير 2018

يتم معاقبة أي وافد يرتكب هذه المخالفة بالإبعاد عن البلاد وقد يتم وضع غرامة مالية أيضا بحسب الجريمة، لذلك نوهت الجهات المختصة لكافة الدوائر الحكومية واللجان المسؤولة عن متابعه هذا الشأن.

بأنه يتم فرض عقوبة الإبعاد على الوافد الذي يرتكب هذه المخالفة دون إستثناءات لأي شخص، إليكم التفاصيل كما جاءت.

إنهاء عقد العمل، حيث أصدر القطاع النفطي أمس مجموعة من الجزاءات الإدارية للعاملين المخالفين للائحة الجزاءات التأديبية المعمول بها في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.

وجاء في العقوبات الجديدة والتي حصلت «الأنباء» على نسخة منها ان تغليظ العقوبات على العاملين يبدأ بتأديب الموظفين بإنذار خطي وتنتهي بالفصل، إلا في حالتين يتم الفصل فيها بدون إنذار أول وهي عند تأدية العمل تحت تأثير المشروبات الكحولية.

أو المؤثرات العقلية أو حيازة اي منها في مكان العمل وحمل الثقاب أو الولاعات او المواد القابلة للاشتعال أو التدخين في الأماكن المحظورة.

وذكرت اللائحة ان التعليمات الجديدة تأتي للحفاظ على سلامة العاملين وموقع العمل، فيما ذهبت بعض العقوبات الى تحميل المخالف كل الأضرار المترتبة على المخالفة.

وكشفت اللائحة عن عقوباتها القاسية التي تنذر الموظف بالفصل النهائي من الخدمة في المخالفة الرابعة والتي يخالف فيها تعليمات الرؤساء المتعلقة بالعمل وعدم تنفيذها بما فيها تعليمات الصحة والسلامة والبيئة.

وعدم التقيد بالأماكن المخصصة للتدخين وعدم الالتزام والتقيد بملابس ومعدات السلامة وقيادة السيارة من دون تصريح ومخالفة تعليمات القيادة الآمنة.المصدر : الأنباء الكويتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *