الرئيسية أخبار الخليج أخبار الكويت فرض رسوم 364 دينارا على الوافدين في الكويت يجب دفعها مرة سنويا خلال مدة الإقامة

فرض رسوم 364 دينارا على الوافدين في الكويت يجب دفعها مرة سنويا خلال مدة الإقامة

كتب : اَخر تحديث :7 يناير 2018

إرتفعت الرسوم الخاصة بالإقامة والعمل والشوارع والمواصلات ونظام العمل وضريبة القيمة المضافة وكافة الرسوم الخاصة بالوافدين في غالبية دول الخليج.

إلى أن وصل الحد إلى رفع بعض الرسوم الخاصة بوافدين الكويت والتي تتعلق بالصحة والعمل ونظام الرعاية الصحية، حيث كانت رسوم الرعاية الصحية في الكويت.

ما يقارب 263 دينارا، ليتم رفعها بشكل جزئي على كافة الوافدين المقيمين في الكويت وتصل إلى 364 أي تمت الزيادة بشكل كبير يصل إلى أكثر من 100 دينار على الفرد الواحد.

وبحس تقرير أصدرته وزارة الصحة عن زيادة تكلفة الرعاية الصحية للفرد في الكويت خلال 5 سنوات، مشيرا الى انها أصبحت 364 دينارا بعد ان كانت 263 دينارا، لافتا الى ان مقدار الزيادة خلال تلك السنوات بلغ 101 دينار.

وأعلن التقرير عن ان أمراض «القلب» و«الدورة الدموية» و«الحوادث» بالأخص حوادث النقل والأورام هي من الأسباب الرئيسية للوفاة في البلاد خلال السنوات الـ 5 الماضية، مشيرا الى ان الوفيات المسجلة بين الكويتيين أكثر من غير الكويتيين.

وأفاد التقرير الذي تنشره بأن معدل وفيات الذكور من أمراض القلب وحوادث المرور كانت أعلى من الإناث، بينما كانت الوفيات أعلى في الإناث عنها في الذكور في الأورام الخبيثة بين الكويتيين والوافدين.المصدر : الرأي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *