الرئيسية أخبار الخليج أخبار قطر قطر تبشر كافة المغتربين على أراضيها بقرارات سارة ومفرحة للجميع تبدأ هذا الشهر

قطر تبشر كافة المغتربين على أراضيها بقرارات سارة ومفرحة للجميع تبدأ هذا الشهر

كتب : اَخر تحديث :8 يناير 2018

كثيرا من الوافدين في قطر وحتى خارجها، يسعى لأن تكون عملية دخوله وخروجه إلى قطر سهلة، ودون إجراءات معقدة، حيث تعمدت الحكومة القطرية تسهيل هذه الإجراءات للتخفيف على الوافدين من مختلف الجنسيات الدخول والخروج بأريحية مطلقة.

لذلك زفت حكومة قطر الوافدين على أراضيها بقرارات سارة جدا تضمنت إعفاءات جديدة من تأشيرة دخول أراضيها لأكثر من 70 جنسية عربية وأجنبية، إليكم التفاصيل.

حددت دولة قطر مجموعتين من الدول المعفاة من استخراج تأشيرة الدخول للأراضي القطرية، حيث شمل القسم الأول 33 دولة، سيكون مواطنيهم بحاجة لترتيبات خاصة لحصولهم على التأشيرة بمجرد الوصول للأراضي القطرية، والمجموعة الثانية ضمت 47 دولة لن يكون في حاجة لإجراءات مسبقة لاستخراج تأشيرة دخول قطر .

قائمة الدول المعفاة من تأشيرة دخول قطر:

القسم الأول من الدول والذي سيمنح تأشيرة لمدة 90 يوم عند وصولهم قطر، بعد إتمام مجموعة الترتيبات أو الإجراءات المسبقة وتلك الدول وعددهم 33 دولة هم:

النمسا وجزر الباهاما وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص والتشيك والدنمارك وأستونيا وفنلندة وفرنسا وألمانيا واليونان وهولندا وهنغاريا وايسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليخنشتين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا وسيشيل وسلوفاكيا واسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا.

القسم الثاني من مجموعة 80 دولة، وعددهم 47 دولة سيحصلون على تأشيرة دخول قطر لمدة 30 يوم بدون وجود ترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول الأراضي القطرية وهم:

أندورا والأرجنتين وأستراليا وبيلاروسيا وبوليفيا والبرازيل وبروناي وكندا وتشيلي والصين وكولومبيا والإكوادور وبنما وكوستاريكا وبريطانيا وجورجيا وغيانا وهونغ كونغ والهند واندونيسا وايرلندا واليابان وكازخستان ولبنان وكوبا ومقدونيا وماليزيا والمالديف والمكسيك ومولدوفا.

وموناكو ونيوزلندا وباراغواي وبيرو وروسيا وسان مارينو وسنغافورة وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وسورينام وأذربيجان وتايلندا وأوكرانيا وأمريكا والأوروغواي والفاتيكان وفنزويلا.وكان السبب وراء ذلك كله هو عبارة عن تعديلات تأشيرة دخول قطر .المصدر : صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *