الرئيسية أخبار الخليج أخبار الكويت الكويت تعلن رسميا وقف كافة تأشيرات الوافدين العاملين في هذه المهن إستعدادا لترحيلهم

الكويت تعلن رسميا وقف كافة تأشيرات الوافدين العاملين في هذه المهن إستعدادا لترحيلهم

كتب : اَخر تحديث :10 يناير 2018

بدأت الكويت بإجراءات ترحيل الوافدين منذ 3 سنوات تقريبا، عبر خطة حكومية تهدف إلى خفض أعداد المقيمين فيها.ويعيش في الكويت نحو 4 ملايين نسمة منهم 2.8 مليون وافد أجنبي مقابل 1.2 مليون كويتي، أي أن الوافدين يمثلون ضعف عدد الكويتيين، وتريد الحكومة تعديل التركيبة السكانية لتصبح عكس ما هي عليه حاليًا.

وتتوزع العمالة الأجنبية في الكويت في الوظائف الحكومية والخاصة، وتحتل المهن الخدمية كالخدمة المنزلية وأعمال الإنشاء المرتبة الأولى في استقطاب الوافدين الأجانب ذوي الأجور المنخفضة.

وتتمسك الحكومة، ونواب كويتيون، بخطة ترحيل الوافدين العاملين في عدد من الوظائف الحكومية، رغم الانتقادات الحقوقية.

حيث وجهت الجهات الحكومية لإداراتها المختلفة بوقف تأشيرات الوافدين العاملين في القطاع الحكوني الذين قاربت عقودهم على الإنتهاء، كما أوقفت إستقبال أو توظيف أي وافد جديد في القطاع الحكومي. بالإضافة لأنها أمهلت عدد من الوافدين من الذين إنتهت عقودهم إلى الخروج من البلاد.

وتستهدف الحكومة الكويتية، توطين 100% من الوظائف الإدارية والمعلوماتية، و98% من وظائف الأدلة الجنائية والوقاية والإنقاذ، و97% من الوظائف الهندسية والتربوية والرياضية، و98% من الوظائف المالية والاقتصادية والتجارية وفي مجال العلوم، و85% في وظائف الخدمات، و80% للوظائف الحرفية، و75% في وظائف الثروة الحيوانية والزراعية والأحياء المائية، و70% لوظائف التدريس والتعليم والتدريب، بحسب صحيفة «القبس».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *