الرئيسية أخبار الخليج أخبار الإمارات الإمارات تزف للمقيمين على أراضيها بشرى ساره وجديدة من نوعها

الإمارات تزف للمقيمين على أراضيها بشرى ساره وجديدة من نوعها

كتب : اَخر تحديث :12 يناير 2018

بشرى سارة للوافدين : الإمارات تسمح للوافدين الحصول على إقامة دائمة بشرط واحد..الإمارات العربية المتحدة هي أرض الفرص خصوصا بالنسبة للمواطنين الذين يعيشون في الدول النامية والذين ينوون العمل أوالهجرة في دولة من الدول العربية بسبب عدم قدرتهم على السفر الى الدول الاوروبية كما أن عملية السفر إلى الدول العربية .

تعتبر عملية سهلة نسبياً مقارنة بعملية السفر إلى الدول الأوروبية فإذا أردت العيش والعمل في الإمارات العربية المتحدة أول ما عليك فعله هو الحصول على تأشيرة إقامة، السؤال هنا كيف نحصل على تلك التأشيرة وماهي الخيارات المتاحة للتأشيرة؟ اليوم سوف نقدم لك عزيزي المهاجر مجموعة خيارات ربما تجد من بينها ما يناسبك إذا أردت العمل أو الهجرة الى الامارات العربية المتحدة.

1 – تأشيرة العمل وكفالة الشركات:

هذه التأشيرة هي الأكثر شيوعًا و هي خاصة بالعاملين في القطاع الخاص والمناطق الحرة , تقوم الشركات المنتدبة للعامل بتحضير جميع الأوراق ويبقى فقط على الموظف إجراء فحوصات طبية وتتراوح تكلفة هذه التأشيرة ما بين 2400 – 4500 درهم إضافةً إلى ال 1000 درهم إماراتي وهي تكاليف إجراء الفحوص الطبية ورسوم مركز الكتابة، و يستغرق الحصول على هذه التأشيرة حوالي 10 أيام مع إمكانية تسريع هذه العملية وذلك بدفع رسوم إضافية.

2 – عمل الزوجين:

يمكن الحصول على التأشيرة من خلال الزوجين لبعضهما، في الكثير من الأحيان يكون الزوج هو الكفيل وتتكفل الشركة المشغلة للزوج بمصاريف التأشيرة كلها، وبعد حصول الزوجة على التأشيرة وراغبة في العمل داخل البلد عليها الحصول على خطاب عدم ممانعة من زوجها.

ومن ثم الحصول على بطاقة العمل ورخصة عمل من شركة التوظيف الخاصة بها أما إذا كان العكس أي أن الزوجة ترغب في تكفل زوجها فمن شروط ذلك أن تكون تعمل في مهنة مؤهلة كمدرسة على سبيل المثال أو طبيبة أو مهندسة أو غير ذلك كما انه يوجد شرط أخر وهو أن يكون الحد الأدنى للراتب 5000 درهم إماراتي.المصدر : صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *