الرئيسية أخبار الخليج أخبار السعودية وقف كافة أعمال الوافدين في 10 مهن بدءا من الأسبوع الحالي وإنهاء تأشيرة للوافدين العاملين فيهما

وقف كافة أعمال الوافدين في 10 مهن بدءا من الأسبوع الحالي وإنهاء تأشيرة للوافدين العاملين فيهما

كتب : اَخر تحديث :21 يناير 2018

كثيرة هي نسبة التوطين التي بدأت بها وزارة العمل السعودية منذ سنتين إلى الآن حيث وصل عدد القطاعات التي منع الوافدين من العمل بها إلى نحو 40 قطاعا خاصا وحكومي.

وهذا اليوم تناقلت وسائل الإعلام السعودية المحلية خبر مفاده قيام وزارة العمل بإتخاذ قرار مفاجئ يقضي بتوطين نحو 12 وظيفة ومنع الوافدين العمل بها وحصرها على السعوديين فقط مع إنهاء إقامات كافة الوافدين بها.

ذكر وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للشئون التنموية عبد الله آل طاوي إن الجهات المختصة قررت تطبيق أنظمة التوطين السعودة على أكثر من 12 قطاعًا وظيفيًا بينها السياحة والفنادق.

وأضاف آل طاوي في تصريحات صحفية اليوم الأحد إن التركيز على قطاعي السياحة والفنادق لما يمثلانه من ثقل خاصة في العاصمة المقدسة.وأقرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية الأسبوع الماضي الجاري قصر العمل في قطاع استخراج التأشيرات السياحية على السعوديين فقط.

ويأتي قرار الهيئة بعد إقرار قطاعات اقتصادية في أسواق التجزئة السعودية كالاتصالات والتأمين توطين العمالة في البلاد.وحسب آخر بيانات للهيئة العامة للإحصاء السعودية ارتفع معدل بطالة السعوديين إلى 12.7 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ12.3 بالمائة نهاية العام الماضي.

ولم يشر المسئول السعودي إلى القطاعات الأخرى المستهدف توطين وظائفها خلال الفترة المقبلة ورفعت المملكة منذ نحو 3 أعوام من وتيرة توطين العديد من القطاعات الاقتصادية بهدف خفض نسب البطالة في صفوف المواطنين.المصدر : الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *