الرئيسية أخبار الخليج أخبار السعودية الجوازات السعودية تصدر قرار جديد للمقيمين الراغبين بعمل زيارات عائلية و تحويلها لإقامة وتمديد الزيارة

الجوازات السعودية تصدر قرار جديد للمقيمين الراغبين بعمل زيارات عائلية و تحويلها لإقامة وتمديد الزيارة

كتب : اَخر تحديث :22 يناير 2018

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية بأنه لا تسمح التعليمات بتحويل الزيارة العائلية إلى إقامة من خلال نقل الكفالة إلى إحدى المهن المطلوبة بنسبة عالية.

حيث وردت العديد من التساؤلات إلى الحساب الرسمي للجوازات حول إمكانية نقل كفالة زائرات إلى أزواجهن لمهنة عاملة منزلية فجاء رد الجوازات بأن التعليمات لا تسمح بهذا الأمر، حيث ورد سؤال من أحد المواطنين بشأن هذه الجزئية عند الساعة 11:12 من مساء أمس الثلاثاء قائلاً ( لدينا زائرة لزوجها بنجلاديشية وأرغب نقل كفالتها عاملة منزلية).

فجاء رد الجوازات بعد 10 دقائق عند الساعة الـ  11 :22 مساءً قائلة ( أهلاً بك، فالتعليمات لا تسمح بذلك .. شاكرين لتواصلك).

وتجدر الإشارة، إلى أن المملكة العربية السعودية، قد بدأت  في تحصيل الرسوم الشهرية للمرافقين من المقيمين وذلك مع بداية شهر يوليو الماضي من عام 2017 ، حيث يتم سداد تلك الرسوم عند القيام بتجديد هوية مقيم، أو إصدار تأشيرة خروج وعودة، كما أن تلك الرسوم مقدرة بقيمة 100 ريال شهرياً تدفع على كل مرافق أو تابع لمقيم بالمملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أيضاً، إلى أن المملكة العربية السعودية، قد حددت الرسوم الشهرية على كل مرافق أو تابع لمقيم بالمملكة بقيمة ال100 ريال بواقع كل شهر أي أجمالي السنوي لها يبلغ 1200 ريال لكل فرد .

على أن يتم مضاعفة تلك الرسوم بداية من يوليو 2018 ليصبح القيمة الشهرية لها 200 ريال على كل فرد وإجمالي سنوي 2400 ريال، وتزداد تدريجيا كل عام بواقع 100 ريال حتى تصبح في عام 2020 قيمتها 400 ريال على فرد.المصدر:  صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *