الرئيسية أخبار الخليج أخبار الكويت القوى العاملة تكشف أعداد ومهن وفئات الوافدين الذين سيتم ترحيلهم خلال أشهر قليلة

القوى العاملة تكشف أعداد ومهن وفئات الوافدين الذين سيتم ترحيلهم خلال أشهر قليلة

كتب : اَخر تحديث :24 يناير 2018

لم تعد الكويت تحتمل الزيادة الكبيرة في أعداد الوافدين الذين يعملون في مختلف القطاعات الحكومية والغير حكومية، لذلك وبناء على المعطيات السابقة.

قررت إدارة الخدمة المدنية ممثلة بالجهات الرسمية الحكومية في وقت سابق أن أعداد الوافدين العاملين في الوظائف الحكومية سيتم تقليلها لتصل إلى أدنى نسبة ممكنة.

وبناء عليه فأن الوافدين الذين سيرحلون سيكون أغلبهم من الجنسيات العربية كون الجنسات العاملة في القطاع الحكومي غالبيتهم من جنسيات عربية.

وأشارت المصادر إلى أن الإرتفاع على مدى السنوات الماضية واكبه ارتفاع كبير فى عدد الوافدين أدى إلى انخفاض نسبة الكويتيين فى التركيبة السكانية، حيث لاحظت اللجنة فى تقريرها انخفاض نسبة الكويتيين إلى 31 فى المئة فقط فى العام 2014.

بينما كانت فى العام 2003 نحو 36 فى المئة باجمالى عدد مواطنين كان يبلغ 927 ألف كويتى مقابل مليون و618 ألفا غير كويتى، فيما كانت نسبة الكويتيين فى 1993 ما معدله 40 فى المئة من إجمالى عدد السكان الذى كان يبلغ وقتها مليونا و645 ألفا مقابل 4 ملايين و91 ألفا عدد سكان الكويت فى 2014.

وكشفت المصادر أن اللجنة التى أجرت اجتماعات مطولة ودراسات مفصلة وضعت 6 سيناريوهات لتحقيق معدل نمو مناسب للكويتيين، أوصت باستبعاد 3 منها على الأقل.المصدر : صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *