الرئيسية أخبار الخليج أخبار السعودية وزارة العمل تعلن عن نظام أجور جديد للوافدين يغير دخلهم ويضاعفه وتحدد موعد تطبيقه

وزارة العمل تعلن عن نظام أجور جديد للوافدين يغير دخلهم ويضاعفه وتحدد موعد تطبيقه

كتب : اَخر تحديث :25 يناير 2018

تهدف المرحلة الأولى من التحديثات الجديدة لقواعد عمل نظام حماية الأجور، التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ إلى توفير بيئة عمل مناسبة وآمنة في القطاع الخاص، من حيث رفع مستوى الشفافية وحفظ حقوق الأطراف المتعاقدة؛.

حيث يرصد النظام عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات في القطاع الخاص (السعوديين والوافدين)، ويقيس مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في الوقت المحدد، وبالقيمة المتفق عليها بين أطراف التعاقد، وتقليص خلافات الأجور بين المنشآت والعمالة في القطاع الخاص.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة أطلقت في وقت سابق المرحلة الأولى من التحديثات الجديدة، لتظهر نسبة التزام المنشآت وعرض التنبيهات، على أن يتم البدء في معالجة الملفات بناءً على قواعد العمل الجديدة فورًا.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن التحديث الجديد لنظام حماية الأجور يُمكّن المنشآت عن طريق الموقع من معرفة السجلات المرفوضة بناءً على الشهر وعلى نوع المخالفة، وعرض حالة الالتزام للشهر الحالي وآخر 6 أشهر، مبينًا أن التحديث الجديد للنظام.

يرفض ملف حماية الأجور بالكامل إذا تم التعديل على الملف بعد استلامه من البنك، وفي حالة عدم وجود الرقم الموحد للمنشأة أو عدم مطابقته، والدفع بعملة غير الريال السعودي؛ فكل ذلك من شأنه أن يتسبب في رفض الملف.

وأكد أن الوزارة طرحت عبر موقع حماية الأجور عبر بوابتها الإلكترونية https://www.mol.gov.sa وثيقة خاصة ودليل استخدام للنظام بشكله الجديد، مبينًا أن عدم اتباع مواصفات ملف حماية الأجور للبرنامج يؤدي إلى رفضه بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *