الرئيسية أخبار الخليج أخبار الكويت رسميا: الكويت تصدر توجيه عاجل بحضر عمل الوافدين بـ 5 مهن وإيقافهم منها على الفور

رسميا: الكويت تصدر توجيه عاجل بحضر عمل الوافدين بـ 5 مهن وإيقافهم منها على الفور

كتب : اَخر تحديث :11 فبراير 2018

خطوة غير مسبوقة تخطوها الهيئة العامة للقوي العاملة في الكويت حيث تسير علي خطي التكويت وذلك عقب قرارات حازمة إتخذتها حفاظا علي التركيبة السكانية لدولة الكويت وكان لابد من تخفيض عدد الوافدين العاملين بخمسة مهن كإجراء أولي من المرحلة القادمة من التوطين.

وقد عقدت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم اجتماعًا مع عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء الحفاظ على التركيبة السكانية ومعالجة الاختلالات الناتجة عن الاستعانة بالعمالة الوافدة على نحو غير مدروس.

حيث وجهت الجهات المختصة بمتابعة عمل الوافدين في 5 مهن جديدة وتكويتها بالكامل بإخلاء الوافدين منها وإيقاف تأشيراتهم على الفور بعد أن يقر رسميا تكويتها بشكل كامل.

وقررت الإيعاز للجهات الحكومية وحسبما تراه مناسبًا ومحققًا للمصلحة العامة بالنظر في تخفيض عدد عمال النظافة والأمن والحراسة بنسبة لا تقل عن 25% من إجمالي الأعداد الواردة بالعقود التي يتم إبرامها أو تجديدها أو تمديدها.

وفي سياقٍ متصل، أعلنت وكالة الأنباء الكويتية انه تم إلغاء جميع الاستثناءات فيما يتعلق بتعيين الوافدين في الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية.

وأكدت الأنباء، انه لن يكون هناك تعيين في أضيق الحدود كما كان معمولا به، على ان يتم تأهيل الكويتيين للوظائف التي ما زال يشغلها وافدون في الحكومة، كاشفة عن قرار على طاولة ديوان الخدمة المدنية لتعيين 1680 مواطنا ومواطنة من حملة الدبلوم بعد الثانوية العامة لشغل الوظائف الإدارية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *