الرئيسية أخبار الخليج أخبار الكويت رسميا: قرارات بالجملة وأخبار ساره تدب الفرحة في قلوب الوافدين وتطرق أبوابهم في كافة مناطق الكويت

رسميا: قرارات بالجملة وأخبار ساره تدب الفرحة في قلوب الوافدين وتطرق أبوابهم في كافة مناطق الكويت

كتب : اَخر تحديث :12 فبراير 2018

أعلنت دولة الكويت خبر سار لكافة الوافدين داخل دولة الكويت وذلك بفتح إمكانية الحصول على الجنسية والإقامة الدائمة، فيقيم في الكويت عدد كبير من المقيمين الحاملين لجنسيات عديدة سواء كانت جنسيات عربية أو جنسيات أجنبية.

ويرغب الكثير من الأفراد المقيمين الحصول على الجنسية الكويتية 2018 وذلك من أجل الاستمتاع بمميزات الجنسية الكويتية،والحصول على إقامة دائمة للاستقرار في العمل والمعيشة، وسوف يحصل على الجنسية الكويتية كل من ولد في الكويت لأبوين مجهولين، حيث يتم اعتباره لقيطا مولودا بها إذا لم يثبت عكس ذلك.

ويحصل على الجنسية الكويتية كل من ولد في الكويت لأب كويتي وأم مقيمة، وبناء على مرسوم أميري فيحصل على الجنسية الكويتية  كل من ولد من أم كويتية وأب مقيم بعد عرض الطلب على وزير الداخلية.

أما عن شروط منح الجنسية الكويتية 2018 لكل من بلغ سن الرشد فهي أن يكون المقيم قد أقام في الكويت لمدة لا تقل عن 15 عام إقامة قانونية، وأن يكون المقيم مسلما بالميلاد أو أعلن إسلامه وأعتنق الإسلام وفق الطرق والإجراءات الصحيحة.

وأن يكون المقيم على دراية كاملة باللغة العربية، وأن يكون المقيم حسن السير والسمعة، وأن يكون المقيم غير محكوم عليه بأي قضايا أخلاقية، وأن يكون المقيم له رزق جيد يساعده على المعيشة.المصدر : صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *