الرئيسية أخبار الخليج أخبار قطر قطر تعلن بشرى للمقيمين بشأن تخفيض الرسوم وتقدم إعفاءات وتسهيلات جديدة تفرح الجميع

قطر تعلن بشرى للمقيمين بشأن تخفيض الرسوم وتقدم إعفاءات وتسهيلات جديدة تفرح الجميع

كتب : اَخر تحديث :19 فبراير 2018

كشف خالد زابن الدوسري، مدير مكتب وزير البلدية والبيئة، عن قيام الوزارة حالياً بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة حالات وضوابط الإعفاء أو التخفيض من رسوم الإضافة، وقال إن أحكام القانون رقم «13» لسنة 1988 بشأن.

نزع ملكية العقارات والاستيلاء عليها مؤقتاً للمنفعة العامة والمعدل بالقانون رقم «15» لسنة 2009 نصّ على أن تتولى لجنة التثمين كل في حدود اختصاصاتها، إعداد قوائم أسعار دورية عامة لأراضي المناطق المختلفة داخل حدود المدن والقرى وتقدير قيمة التعويضات المستحقة على أساس قوائم الأسعار المعلنة.

وأضاف في ردّه على توصية البلدي الداعية إلى تخفيض أسعار الإضافات لمساكن المواطنين بأسعار رمزية، إنه وفقاً لأحكام القانون سالف الذكر فإنه يلزم في تحديد القيمة بقوائم الأسعار الرسمية الدورية المعلنة التي يهتدي في إعداد قوائم بالأسعار السائدة في كل منطقة، ويهتدي في تقرير المبانى أساساً بموقعها، وما تختص به من أوصاف تؤثر في قيمتها وتحدد هذه الأوصاف بقرار من مجلس الوزراء.

ولفت مدير مكتب وزير البلدية والبيئة، إلى قرار مجلس الوزراء رقم «20» لسنة 2013 والمعدل بتشكيل لجنة تثمين العقارات المنزوعة ملكيتها للمنفعة العامة وتعيين اختصاصاتها بحيث تتولى اللجنة، إعداد قوائم أسعار رسمية دورية عامة لأراضي المناطق المختلفة الواقعة داخل حدود المدن والقرى، وكذلك تقدير قيمة التعويضات المستحقة عن نزع ملكية العقارات.

وتابع بالقول: كما تقوم اللجنة بتقدير الثمن الأساسي للعقارات الناتجة عن إعادة تقسيم المناطق أو تخطيطها أو تعميرها، وتقدير قيمة أي عقارات أو تعويضات متعلقة يطلبها الوزير.المصدر:  الراية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *